.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بين آيفون 5 أس وغالاكسي أس 4 الفوارق كثيرة

بين آيفون 5 أس وغالاكسي أس 4 الفوارق كثيرة


كشفت شركة “أبل” أخيراً عن هاتفها الجديد آيفون 5 اس لتشعل المنافسة مجدداً مع شركة سامسونغ التي حققت نجاحات كبيرة بفضل هاتف غالاكسي أس 4 الذي يتميّز بخصائص فريدة.

فبالرغم من تشابه الاسماء تختلف الخصائص تماماً، مما يفرض علينا البحث والمقارنة بين الهاتفين:

الحجم
لم يتغيّر حجم الآيفون 5 أس مقارنة بالإصدار السابق “آيفون 5″ ولكنه أصبح نحيفاً بنسبة 4 في المئة أما الغالاكسي Galaxy S4 فهو يأتي بحجم أكبر وبسمك أكبر قليلاً.
الوزن
أتى الغالاكسي اس 4 اتى بوزن يصل الى 130 غراماً، بينما الآيفون 5 اس لم يتعدَّ وزن 112 غراماً، وهذا يعني أن هذا الأخير أخف بنسبة ملحوظة من الأول.
الهيكل الخارجي
هيكل الغالاكسي أس 4 مصنوع من البلاستيك، بينما هاتف آيفون الجديد مصنوع من الألومينيوم، وكلا الهاتفين متوفرين بالعديد من الألوان،  لكن يبدو أن هيكل منتج أبل أفضل من حيث مقاومة الصدمات.
الشاشة
شاشة الغالاكسي اس 4 أكبر من شاشة الآيفون 5 أس، حيث أتت الأولى بحجم 5 إنشات بينما الثاني جاء بحجم 4 إنشات.
أما شاشة الأول فهي من نوع Super AMOLED فيما الاصدار الأحدث من الآيفون جاء بشاشة من نوع Retina.
وبالنسبة لكثافة الشاشة أو دقة وضوحها فيأتي الأول بدقة 441 بيكسل والثاني بكثافة أقل لا تتعدى 326 بيكسل.
المعالج
معالج الغالاكسي اس 4 ليس هو الأفضل ضمن المعالجات الرباعية النواة، بينما معالج الآيفون 5 اس يضم معالج A7 64 بايت وهو أول معالج يدعم 64 بايت، وحتماً سيكون الأفضل من حيث معالجة البيانات والرسوميات.
يشار الى أن هناك نسخة من الغالاكسي اس 4 بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 5 Octa الذي لا يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE ما يجعله ضعيفاً أمام الآيفون 5 اس الذي يأتي بمعالج إضافي خاص لاستشعار الحركة M7 motion co-processor وسيكون مفيداً بالضبط في تطبيقات الرياضة وتلك التي تعتمد على الحركة والتحرك.
الذاكرة العشوائية
الغالاكسي اس 4 مزوّد بذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغابايت، أما في ما يتعلق بالآيفون فلم تعلن الشركة عن الذاكرة العشوائية لهاتفها الجديد.
التخزين
كلا الهاتفين متوفرين بعدة نسخ ذات تخزين متنوّع منها نسخة 16 غيغابايت ومنها تلك المخزنة لحوالى 32 غيغابايت من البيانات ولا ننسى بالطبع نسخة 64 غيغابايت، لكن الفرق بينهما أن الغالاكسي اس 4 يدعم بطاقة microSD لزيادة المساحة التخزينية بينما منافسه لا يدعمها.
الكاميرا
الكاميرا الخلفية للغالاكسي اس 4 تستطيع التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بدقة 13 ميغابيكسل فيما كاميرا الآيفون 5 اس تأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل.
من جهة أخرى، الكاميرا الأمامية لسامسونغ تصل دقتها الى 2 ميغابيكسل، فيما العملاق الأميركي تصل دقة الكاميرا الأمامية الخاصة به الى 1.2 ميغابيكسل.
وكلتاهما مدعومتان بعدد كبير من المميزات التقنية والبرمجية التي تجعل ما تلتقط بها من صور وفيديوهات ذات جودة عالية من خلال الوضوح.
البطارية
تصل بطارية الغالاكسي أس 4 سعتها الى 2600 ميلي أمبير، بينما الآيفون 5 أس يستطيع الصمود لمدة 10 ساعات على شبكات الجيل الثالث قبل أن تنفد بطاريته.
ميزة التعرّف إلى البصمات
هذه ميزة جديدة ومبتكرة، يأتي بها لأول مرة الآيفون 5 اس، فيما الغالاكسي أس 4 لا يتوفر عليها، ومن المنتظر أن تحصل هذه الميزة على اهتمام أمني وحتى تجاري كبير.
دعم شبكة LTE
كلا الهاتفين الذكيين يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE التي أصبحث منتشرة في دول كثيرة في العالم خصوصاً المتقدمة منها.
دعم NFC
تقنية الاتصال اللاسلكي NFC مهمة جداً في الدفع لشراء المنتجات من المتاجر الكبرى التي تدعم الدفع بواسطة الهواتف الذكية ودون الحاجة لحمل النقود، ورغم ذلك الآيفون 5 اس يعيد خطط أجداده بعدم دعمه لهذه التقنية فيما الغالاكسي اس 4 يدعمها.
منصات التشغيل
الآيفون 5 اس قادم بنظام iOS 7 الذي أعيد تصميمه من جديد وأتى بواجهة ملوّنة أكثر وفق تصميم جيد وشكل أيقونات رائعة، الى جانب سرعة أدائه وذكائه.
أما الغالاكسي اس 4 فيأتي بنظام تشغيل Android 4.2 الذي لم يُعد الأحدث من غوغل مع واجهة TouchWiz UI.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...